برج ايفل - باريس

برج ايفل – باريس

على صفائح الحديد العتيق يتربع المطعم الفاخر “ألن دوكاسيس” متألقا من البرج على ارتفاع 120 متر و متباهيا بمعجناته و حلوياته الفاخرة.
أما مطعم «جولس فيرن» فقد إستقر ثابتا على البرج منذ عام 1889، ويقال أن السيد “ايفل” مصمم و مهندس البرج كان يتناول غداءه فيه كل يوم لانه المكان الوحيد في باريس الذي يستطيع الأكل فيه وهو مرتاح من ازعاج تهافت الناس عليه و مناداته في كل مكان يذهب اليه.
و في مطعم «دوكاسيس» الحائز على أوسمة «ميتشيلين» العديدة يتم تقديم أفضل الأطباق الجريئة تراوح 32 دولار لوجبة الغداء مما جعل خبراء الطهي الفرنسين في المطاعم الاخرى يعضون على شفاههم غيرة منه.
وكلما اتجهنا الى أسفل البرج قلَ الارتفاع و إنخفض السعر في مطعم البرج الثاني «ألتيتيود 95» حيث نصف درزينة محار بسعر معقول . مع ذلك ، يتوجب الحجزمسبقا و قبل شهرين من موعد الحضور ،يمكنك مراجعة الموقع التالي: (www.restaurants-toureiffel.com) ، و اذا أردت ابهار مدعويك فقم بالحجز عندما يكون البرج في حلة من الأنوار المضائة . ففي عام 2004 صادف احتفالات العام الصيني الجديد فأضائة أنوار البرج المكان بألوان قرمزية. ان مثل هذه المناسبات لا يتم الاعلان عنها. لذا يمكنك اختيار يوم تأمل أن يكون مميزا و تكون أنت محظوظا.