النُزل الإيطالية

أناقة خاصة و خدمة عصرية

إنها لامعة , أنيقة و عصرية و الاهم أنها موجودة في أفضل الأماكن و أجملها , هذه النُزل المدنية تقدم طعم الدولتشي فيتا أي الحياة الحلوة بالإيطالية.

على مر الثلاث أو الأربع سنوات الأخيرة , تطورت سلالة جديدة من دور الضيافة الصغيرة في إيطاليا و التي تقع معظمهما في المدن , و تقدم معظمها الفطور ضمن أجر الغرفة. يمكن تسميتها فنادق بوتيك صغيرة جدا أو أن نستعمل التعبير الإيطالي ( أربن اللوكانديه) أو النُزل المدني بالعربية . تم إفتتاح هذه النُزل من قبل مالكيها بإحساس قوي و فهمٍ شديد لمفهوم الإقامة الإيطالية, فالإقامة العصرية لا تقدم فقط تجربة حميمة بعيدا عن المنزل ولكن أيضا سلسلة من الترحيبات التي تطلب الفنادق الأخرى ثمنها عادة , فمن الإنترنت المجاني إلى مياه معدنية ترحيبية ومجانية , يالإضافة إلى الشاي , القهوة , و المشروب الغازي. في هذه النزل يجب الإعلام عن مواعيد الوصول مسبقا , و هي طريقة مميزة لإضفاء شعور الضيافة بالمنزل بدلا عن كونك شخصا مجهولا في لائحة نزلاء فندق كبير .
من هنا نقدم لكم مجموعة من النزل الإيطالية الجميلة التي تميزت كل واحدة منهن بموقع رائع و مواصفات خاصة بالإضافة إلى خدمة الضيافة التي تبعث جوا من الحميمية المطلقة و الراحة التامة.
خارج بورتا ديل بوبولو و ضمن مسافة قصيرة عن ( اسبانيش ستيبس)الدرجات الإسبانية يقع كاسا مونتاني , الذي افتتح في كانون الثاني (يناير) عام 2008, يشغل الأن ما كان يوما منزلا رومانيا نموذجيا في الطابق الثالث من قصر فخم يعود للقرن التاسع عشر. في كاسا مونتي مفروشات و أقمشة كتلك التي في أي فندق خمسة نجوم : شراشف فريتيه فإيطاليا معروفة بإنتاج أفضل الشراشف و فريته من أفضل هذه الأنواع المنجدة بأيدي خبيرة , ألحفة حرير تيبرو . كراسي و أرائك تشيليني و أسطح حمامات من حجرالأردوازمن نوع ليغويريان .
المناظر محدودة باستثناء الجناح الذي يطل على بورتا ديل بوبولو وأبراج الأجراس الثنائية لكنيسة ترينيتا دي مونتي وما وراءها. يوصف كاسا مونتي بانه مكان صغير يتميز بالحميمية أكثر من كونه مكان واسعا بمناظر شاملة , أما الفطور الذي يصل إلى الغرف فيسهم في اكتمال الجو الرومانسي المريح .

Piazzale Flaminio 9
0421 3260 06 39 00
www.casamontani.com
تبدأ أسعار الغرف المزدوجة من €160

روما

كاسا مونتاني

خارج بورتا ديل بوبولو و ضمن مسافة قصيرة عن ( اسبانيش ستيبس)الدرجات الإسبانية يقع كاسا مونتاني , الذي افتتح في كانون الثاني (يناير) عام 2008, يشغل الأن ما كان يوما منزلا رومانيا نموذجيا في الطابق الثالث من قصر فخم يعود للقرن التاسع عشر. في كاسا مونتي مفروشات و أقمشة كتلك التي في أي فندق خمسة نجوم : شراشف فريتيه فإيطاليا معروفة بإنتاج أفضل الشراشف و فريته من أفضل هذه الأنواع المنجدة بأيدي خبيرة , ألحفة حرير تيبرو . كراسي و أرائك تشيليني و أسطح حمامات من حجرالأردوازمن نوع ليغويريان .
المناظر محدودة باستثناء الجناح الذي يطل على بورتا ديل بوبولو وأبراج الأجراس الثنائية لكنيسة ترينيتا دي مونتي وما وراءها. يوصف كاسا مونتي بانه مكان صغير يتميز بالحميمية أكثر من كونه مكان واسعا بمناظر شاملة , أما الفطور الذي يصل إلى الغرف فيسهم في اكتمال الجو الرومانسي المريح .

Piazzale Flaminio 9
0421 3260 06 39 00
www.casamontani.com
تبدأ أسعار الغرف المزدوجة من €160

كروسينغ كوندوتي

يضم لكروسينغ كوندوتي خمس غرف فقط , ويمكن وصفه بأنه أناقة فندق . يوجد موظف الإستقبال الذي يعمل كبواب و حامل للحقائب في نفس الوقت من الساعة الثامنة و النصف مساءا كل يوم , و يقدم الفندق مشروبا ترحيبيا للضيوف عند و صولهم . بالنسبة للموقع فهو يبعد عشرين خطوة عن فيا كوندوتي , منطقة البوتيك الرئيسية في روما . ومع أن الاهتمام قد يبدو في البداية مركزا على الأنتيك في كل شيء من صناديق خشب الجوز المصقول و الأدراج إلى المرايا الضخمة المنزلقة واللوحات الأصلية التي رسمها فنانون ماهرون قدامى , و حمالات المفاتيح ذات الشرائط . يمكن لمس الجمال العصري في هذا المكان من حيث المساحة و الإضاءة الرقيقة و التلاعب الهادئ باللون الأبيض و الرمادي الذي يشبه لون طيور الحمام و الخشب الكرزي و الذهبي . الشراشف الكتانية المطرزة , منتجات لوكاتين لمستلزمات الحمام , الواي فاي المجاني , التلفاز و القنوات الفضائية , المشروبات الغازية , الشاي , و القهوة في مطبخ الضيوف مما يظهر اهتماما مرضيا بالتفاصيل و احتياجات نزلاء الفندق التي قد يفتقدها مكان آخر يفوق هذا المكان فخامة .

Via Mario de’ Fiori 28,
0633 6992 06 39 00
www.crossingcondotti.com
تبدأ أسعار الغرف المزدوجة من €180

سويت دريمز

موقع رائع , خدمة لطيفة , ديكور حسن الذوق , و قيمة ممتازة للنقود . كل هذه عوامل مقنعة في روما حيث يبدو أن أصحاب الفنادق ما زالوا غير قادرين على تغير طريقتهم القديمة بما يتوافق مع السوق حتى في أوقات الركود الإقتصادي التي نعيشها . يشغل الدور الأول بأكمله من قصر يعود للقرن التاسع عشر مقابل فيا ناسيونالي , غي هذا النزل لابد من التنويه إلى أنه لا توجد رفاهية خدمة الكونسيريج ( بواب و حمال حقائب) -هذا المكان للمسافرين المعتمدين على أنفسهم الذين يعرفون أين يذهبون ولا ردهات و صالات في النزل ما عدا غرفة الفطور المضيئة , حيث تقدم القهوة اليومية و كل ما يلزم لصنع الشاي . و لكن في نزل كهذا الغرفة هي ما يهم , و الغرف هنا جذابة للغاية : أرضيات خشبية دافئة , سرير طري أبيض من الكتان , و حمامات مغطاة بالأردواز و دش بمياه سخية متدفقة . مالك المكان أو المساعد تحت الطلب في أي وقت و 24 ساعة كل يوم للمساعدة , خدمات , أو معلومات يمكن أن تحصل عليها عبر خدمة الإنترنت المجانية. ونظام الحجز الإلكتروني الذي يمكن تعديله حسب احتياجات النزلاء يُمكنك من حجز غرفة مزدوجة فقط بقيمة 130 يورو أوقات الموسم المنخفض و هذا لا يسهل الحصول عليه في المدينة السرمدية .

Via Modena 5, 00 39 06 4891 3907
www.suitedreams.it
أسعار الغرف المزدوجة تبدأ من €130

ريسانتين

قديما و في عامي 1960 و 1970 , كان الممثلون و الفنانون يمرون على ما كان يسمى و قتها حانة غابرييل للنبيذ للحصول على جرعة من الغرابا في آخر الليل . و لكن مع التحسينات التي أجريت في منطقة بريرا , بدأت الحانة في إنحدار بطيء. و من ثم أعيدت للحياة على يد الساكن المحلي مغني البوب إيروس رامازوتي الذي أعاد افتتاح المكان في أكتوبر 2008 وبعد تجديد رزين . ارتاح زبائن المكان المعتادين لمعرفتهم أن المنطقة الرئيسية في الطابق السفلي , التي أصبحت الآن مطعما و مقهى يقدم طعاما بسيطا و لكن لائحة رائعة من المشروبات , تم استعادتها بدلا عن تجديدها . على الرغم من ذلك , فالتجديد الكبير حصل في الطابق العلوي حيث تم إضافة أربع غرف ضيوف عصرية و أنيقة في ما كان سابقا يعد مخزنا . الديكور يأخذ لمحاته من ذروة بريرا في القرن التاسع عشر , يلعب الديكور شيئا من البرجوازية مقابل البوهيمية , بتنجيد دمشقي و مصابيح بأغطية في غرف النوم مقابل ورق جدران هادئ مقلم و مزهريات حديثة من السيراميك يصبح كل شيء مريح و يتمتع بذوق هاديء , و ليست بمفاجأة أن أصبح هذا المكان في وقت قصير عنوانا معروفا لمحرري مجلات الموضة و رموز التصميم .

Via Mercato 24, 00 39 380 466 6659
www.resentin.it
تبدأ أسعار الغرف المزدوجة من €290

تريفيزو

 ميزون ماتيلدا

إذا فكر زائروا شمال إيطاليا بزيارة تريفيزو ،فهم عادة ما يفكرون بها على انها أقرب مطار رخيص و قريب من فينيسيا . ولكنها في الواقع مدينة جميلة و مزدهرة تعود أصولها للقرون الوسطى وبها ولع الحياة الجيدة . و هي أيضا موقع أحد أكثر النُزل رقيا والذي تم افتتاحه في إيطاليا قبل سنوات قليلة مضت . في سينترو ستوريكو ( البلدة القديمة بالعربية) في منزل أرستقراطي ،أبدعت مالكتا النُزل إلينا سينل و مهندسة الديكور الداخلي لوكا ريسيرا بتصميم غرف أنيقة , و التي تبدو بعض الشيء باريسية لكثرة الأنتيك و التدرجات اللونية القوية و الغامقة .
في ردهات النزل و صالاته الواسعة , و طوابق التراس البديعة توجد ثريّات نابليون الثالث الضخمة التي تم تجميع قطعها الأصلية بواسطة أحد الرجال الروس . كما يحتوي النزل على كراسي قديمة جميلة . و يتميز المكان بمزيج من الكلاسيكية و العصرية .
في معظم غرف النوم يوجد أربع أسرة , و كلها مزينة بألوان خريفية غنية . يمتد الاهتمام بالتفاصيل ليصل إلى إختيار ملاءات بيلورا و منتجات كولتي للأثاث. في الخارج توجد منطقة مزينة بنافورة بها منحوتات حديثة لحمام شمس منعزل , و تيراس مغطى في الطابق الأول يقدم فيه الكرواسون الطازج و المصنوع في البيت بالإضافة إلى كعك و الفطائر المقرمشة عندما يكون الطقس جيدا . تخلو الخدمة من العيوب , و تجد ترحيباً حقيقياً عند زيارة غرفة الرسم في أي وقت من أوقات اليوم , و سوف تغمر بالشاي , القهوة و البسكويت .

Via Riccati 44, 00 39 04 2258 2212
www.maisonmatilda.com
سعر الغرفة المزدوجة €240

فلورانسا

فلوروم 1 و 2

النُزل الفاخرة التي تقدم فطورا و سريرا ليست جديدة على فلورانسا ولكن فلوروم 1 , الذي افتتح في (تشرين الأول ) أكتوبر 2007 يُعد في طبقة مميزة وخاصة به وحده، فالقليل من دور الضيافة ذات الأربع غرف يمكنها أن تحتل و بثقة صفحات مجلة ديكور داخلي . بصوره الفوتوغرافية البيضاء و السوداء التي تجسد فلورنسا القديمة , و ألواح الأرضية المطلية باللون الأسود , و الأسلوب الإسكندنافي للأثاث و سرير من الألمنيوم بأربعة أعمدة , يُدخل هذا النزل الكثير من الأناقة و العصرية في مساحة محدودة ( نحن ننصح بالغرفة رقم 2 : إنها أكثر الغرف امتلاءا بالضوء و تطل على ساحة صغيرة وجميلة ) .ليس التصميم فقط ما يجذبك هنا , فهناك الفطور السخي , و شراب مجاني طوال اليوم و لقيمات للذواقة ( فواكه مجففة و مكسرات, بسكويت فلورينتين , و بسكويت كانتوشي المقرمش لتغمسه في قهوتك ، بالإضافة إلى مكتبة من الأقراص المضغوطة مخصصة للضيوف يختاروا منها ما يشاؤون في غرفة المعيشة في العلية في الطابق العلوي . يقع النُزل على ممر هادئ في منطقة أولترارنو , و يبعد خمس دقائق عن بونتي فونشيو . و يبدو أن مالكة النُزل تملك إحساسا مميزا بإختيار المواقع الرائعة، ففي سيبتمبر (أيلول) 2009 افتتحت فلوروم 2 ,الذي يضاهي فلوروم 1 عصرية و أناقة و لكنه أكثر بوهيمية و هو عبارة عن نُزل بأربعة غرف , مقابل منطقة الموضة المركزية في فيا تورنابوني.

Floroom 1 via del Pavone 7, Floroom 2
via del Sole 2
2462 5230 05 39 00
www.Floroom.com