يجري حالياً وضع اللمسات النهائية لطرح شاطئ غولد كوست الأسترالي لأول جولة سياحية ليلية، والوحيدة على مستوى البلاد التي تخوض في الغابات المطرية على أضواء حشرة سراج الليل، والتي تندرج ضمن الفعاليات وتجارب السفر الجديدة التي يجري الإعداد لها خصيصاً للمسافرين العرب، الذين يخططون لزيارة المدينة خلال فترة عطلة عيد الأضحى القادم.

Golden_cost

شاطئ غولد كوست الأسترالي

وهناك في عمق هذه المدينة الساحلية التي تمتد على مساحة 100,000 هكتار، والتي تحتضن غابة مطرية خلابة مدرجة في لائحة التراث العالمي، وعلى بعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة من شواطئ ركوب الأمواج الشهيرة في غولد كوست، ستنطلق هذه الرحلة السياحية الليلية الفريدة من نوعها والتي تدعى “كوكبة صليب الجنوب” ضمن سيارات الدفع الرباعي لتخوض في عالم المجهول، والتي سيتم من خلالها مشاهدة دب الباندا العملاق، والحلزون العملاق الذي يبلغ حجمه حجم قبضة اليد، بالإضافة إلى مستعمرات حشرة سراج الليل التي تنتشر وتضيء جميع طول مسارات الرحلة، والضحك على حيوان الأبوسوم وهو يلعب، فضلاً عن مراقبة طائر بوم الحظيرة الليلي وهو يصطاد فرائسه.

Cafejpg

مستعمرات حشرة سراج الليل

Girl

فتاة صغيرة مع كلب البحر

 

وتأتي عملية تنظيم هذه الرحلات الرائعة في إطار سعي مدينة غولد كوست لتنمية وتطوير سمعتها ومكانتها كوجهة نهائية للمسافرين القادمين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لتحقيق تجربة سفر ممتعة شاملة ومتكاملة في عموم القارة الأسترالية.

كما يعد هذا المزيج الرائع التي تتقاطع فيه الحياة البرية المحلية الغنية مع المناطق الساحلية النائية الخلابة والمليئة بالمناظر الطبيعية، بيئة استقطاب مثالية للمسافرين العرب الباحثين عن قضاء عطلة مليئة بالإثارة والمغامرة في أستراليا.

 وبهذه المناسبة صرّح مارتن ونتر، الرئيس التنفيذي لشركة غولد كوست السياحية، قائلاً:

نتوقع توجه العديد من الأشخاص والشباب والعائلات بعد انقضاء شهر رمضان المبارك، وخلال فترة خمسة أسابيع، إلى منطقة غولد كوست للتمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة والخوض في تجارب متنوعة وغنية“.

 “إن معظم أجواء الإثارة التي تحيط بالعديد من المبادرات الجديدة المطروحة يتم تقديمها من قبل الشركات السياحية المحلية، وذلك سعياً لتلبية رغبات المسافر العربي على وجه الخصوص“.

 “وتعد هذه الجولة الليلية الجديدة، التي تتضمن ركوب زوارق صيد فاخرة، من ضمن حزمة كبيرة من الجولات اليومية التي تقام في جميع أنحاء المناطق الطبيعية النائية، والتي تتيح فرصة استكشاف خط الساحل الشهير لغولد كوست والممتد لمسافة 57 كيلومتر، والذي يشكل لأي مسافر محطة التسوق الواحدة التي تغني تجربة سفره المشوقة إلى أستراليا“.

 وتستمر منطقة غولد كوست حالياً وحتى نهاية شهر رمضان بتقديم برامجها الترفيهية للسكان المحليين والزائرين العرب، وذلك في ضاحية سيرفرز بارادايس من خلال تنظيم الفعاليات الليلية ثلاث مرات في الأسبوع، وتقديم وجبات الإفطار والمشروبات المتنوعة وتدخين الشيشة مجاناً خلال هذا الشهر الكريم. ويقوم السكان المحليون لهذه الضاحية الجميلة والذين يتحدثون اللغة العربية بتقديم المعلومات السياحية للرد على أي استفسار يطرح من قبل السياح.

 ومن المتوقع قيام عمدة مدينة غولد كوست السير توم تيت بزيارة إلى منطقة الشرق الأوسط في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيقوم بتعزيز العلاقات الدولية فيما يتعلق بقطاع السياحة والسفر والعديد من الصناعات الأخرى، بالإضافة إلى ترسيخ أواصر العلاقة المتينة التي تجمع ما بين مدينة غولد كوست عاصمة السياحة الأسترالية وشقيقتها الإمارة الساحلية دبي، التي تعد مركزاً ومنبراً ثقافياً لمنطقة الشرق الأوسط.

 وأضاف السيد ونتر قائلاً: “إن قيام العديد من زوارنا بالسفر لمسافات طويلة من أجل الاستمتاع بأشعة الشمس والتنزه على رمال الشاطئ وركوب الأمواج في منطقة غولد كوست، يحتم علينا السعي دائماً لضمان شعور جميع زوارنا بالراحة التي يعيشونها في منازلهم“.

 “وقبل كل شيء، فإننا نشجع زوارنا العرب الذين لم يزوروا مدينتنا حتى الآن، أو الذين لم يزورونا منذ مدة، وضع منطقة غولد كوست في أستراليا على لائحة المواقع التي سيسافرون إليها في المستقبل القريب“.

 ملاحظة خاصة بالمحررين: إن الأمسيات الرمضانية هي مبادرة خاصة بشركة غولد كوست للسياحة بالتعاون مع مكتب السياحة والمناسبات في كوينزلاند. حيث يتم تقديم ثلاث فعاليات ليلية مجانية في الأسبوع ضمن أروقة فندق غراند كانسلر في ضاحية سيرفرز بارادايس، وهناك بإمكان الضيوف الحصول على دليل الزوار المسلمين الخاص بمنطقة غولد كوست وجميع الخرائط المحلية المترجمة إلى اللغة العربية.

004

ساحل غولد كوست

 جديدنا في منطقة غولد كوست الأسترالية

الرحلة السياحية الليلية “كوكبة صليب الجنوب” ضمن سيارات الدفع الرباعي على ضوء حشرة سراج الليل: www.sc4wd.com.au

رحلة “النسر الأوحد” على ظهر إحدى اليخوت الفاخرة والمقدمة من شركة سفاري شارترس: www.safaricharters.com.au

تجربة قيادة سيارات السباق “كاسترول إيدج” المقدمة من شركة في إيت سوبر سكول: www.thedrivingcentre.com.au

شركة كوميرا لتأجير المراكب السكنية: www.coomerahouseboats.com.au

شركة غولد كوست ليوزين لتاجير المراكب واليخوت الفاخرة: www.duffydownunder.com.au

احتفال منتزه عالم البحار “سي وورلد” لأول مرة باحتضانه لدب قطبي صغير: www.seaworld.com.au

مركز جولورغال لثقافة السكان الأصليين ولتنظيم الجولات السياحية: www.jellurgal.com.au

جولات خاصة من شركة “كورك إكسبرس” لزيارة حديقة حيوانات أستراليا: www.daytours.com.au

شركة “رينت آ دريم كار” لتأجير السيارات الرياضية الفاخرة: www.rentadreamcar.com.au

افتتاح مأوى خاص بحيوان الفقمة في منتزه عالم البحار “سي وورلد“: www.seaworld.com.au

مهرجان الحياة البرية الاسترالية وقص صوف الأغنام “كوومبينس أستراليانا آند شيب شيرنغ”: www.cws.org.au

شركة الرحلات البحرية “غولد كوست إيكو إكستريم“: www.ecoextreme.com.au

خدمات شركة “ستنت أكاديمي” الترفيهية لعيش يوم من حياة جيمس بوند: www.stuntacademy.com

شركة “سينيك هامر سفاري” لتنظيم الرحلات اليومية إلى قلب الحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة بواسطة سيارات الدفع الرباعي: www.hinterlandtours.com.au

جديد ألعاب مدينة الملاهي “دريم وولد“: www.dreamworld.com.au

آخر أفلام السينما من خلال صالات “موفي وورلد” التي تعرض فلم “ذا وورلدز فيرست جستس ليغ – آليان إنفيجن ثري دي“: www.MovieWorld.com.au

مدينة الملاهي المائية “ويت آن وايلد“: www.wetnwild.com.au

جديد أفلام باتمان “أركام أسيلوم” من إنتاج وارنر بروذرز في صالات “موفي وورلد“: www.MovieWorld.com.au